​خالد العبيدي يلتقي عشرات الجرحى ويصدر أوامر مباشرة لتذليل مشاكل جرحانا الأبطال

2015/08/20 اخبار  ,   اخبار رئيسية  ,   فديو  ,  

<p>خالد العبيدي يستقبل عددا من جرحى قواتنا المسلحة</p>

خالد العبيدي يستقبل عددا من جرحى قواتنا المسلحة



 التقى الدكتور خالد العبيدي وزير الدفاع صباح يوم الخميس (20 آب/ أغسطس 2015) في مقر الوزارة، عشرات الجرحى من قواتنا المسلحة الباسلة بحضور الأمين العام لوزارة الدفاع وأمين السر العام وعدد من قادة الوزارة ومسؤولي الدوائر المعنية بتقديم الخدمات المختلفة الطبية والإدارية والمالية للجرحى .

وفي بداية حديثه الى مقاتلينا الأبطال، أشاد الدكتور العبيدي بالتضحيات العظيمة التي قدموها وعوائلهم خدمة لقواتنا المسلحة الباسلة وللدفاع عن ارض العراق وكرامته، واعتبر الجروح الغاليات التي طرزت أجسادهم أوسمة وفخار ونياشين كرامة لهم ولعوائلهم الكريمة، مؤكداً إن الحديث مع الجرحى الاماجد يجسد قيم ودلالات شتى لعل من أهمها معاني البطولة وقيمها، إذ إن جرحانا بذلوا ما بوسعهم ولم يتراجعوا أو يتخاذلوا وبذلك كانت جروحهم قصص بطولة وعناوين فداء، وقال: إن جرحانا قدموا لوطنهم معاني وقيم وحدة الوطن والدفاع عنه ضد اعتى هجمة تكفيرية ظلامية وفكر همجي أراد أن يستبيح بلادهم وقتل إرادة الحياة فيها.

وأكد وزير الدفاع إن الجروح العزيزة، أسقطت رهانات التخاذل والتقسيم مثلما أجهضت رهانات الطائفية والطائفيين، وعكست بذات الوقت مكنون الشعب العراقي الجميل وتسامحه وإخوته وتضامنه، حيث اختلطت دماء العراقيين على ثرى الأنبياء والأولياء.

وأعلن الدكتور العبيدي، إن وزارة الدفاع وكجزء من مسؤوليتها القانونية والأخلاقية تجاه شهداء وجرحى قواتنا الباسلة، أنشأت مكتبا لشؤون الشهداء والجرحى، يرتبط مباشرة بالوزير، حيث سخرت له جميع الإمكانات لخدمة ذوي الشهداء ولجرحانا وعوائلهم، معلنا بأن المقصر بحق جرحانا سيكون في موضع الحساب والمتابعة المباشرة .

واستمع وزير الدفاع بعد ذلك وبشكل مفصل إلى مطالب واقتراحات الجرحى الأبطال وبحوار مباشر مع مدراء الدوائر المعنية بخدمتهم الطبية والمالية والإدارية والقانونية والحسابية، حيث تم الاتفاق على عدد من الآليات العملية التي تضمن تسريع وتائر خدمة جرحى قواتنا الباسلة وعوائلهم.

وقد اصدر الوزير خلال الاجتماع، وبناءً على ما طرحه الجرحى عددا من الأوامر في مقدمتها:

  • 1.توجيه الدوائر المعنية بإصدار باج خاص بالجرحى، وفق تصميم تعده المديرية العامة للأفراد يمنح الجريح عددا من الامتيازات الخاصة على أن يقدم نموذج الباج الجديد خلال مدة أسبوع.
  • 2.تأدية التحية العسكرية للجريح أثناء دخوله مقر الوزارة ودوائرها دون النظر إلى الرتبة العسكرية.
  • 3.التوجيه للدوائر المالية صرف رواتب الجرحى دون تأخير، ومعاملتهم كأقرانهم في الميدان في جدول توقيتات الرواتب.
  • 4.إطلاق خدمة المعين للجرحى وفق الضوابط والتعليمات بهذا الشأن.
  • 5.ترقية جميع المراتب من الجرحى رتبه أعلى، والإيعاز للدوائر المعنية إصدار جداول الترقية بأقرب وقت ممكن.
  • 6.قيام مكتب شؤون الشهداء والجرحى إجراء المتابعات الضرورية مع الدوائر المعنية داخل الوزارة وخارجها لتسهيل خدمة الجرحى وعوائلهم وبالتعاون والتنسيق مع رابطة الجرحى المشكلة في الوزارة.
  • 7.الإيعاز إلى مدير الإسكان العسكري ومدير جمعية بناء المساكن التحرك السريع لتخصيص قطع الأراضي للجرحى، أو الاستعاضة عنها بمبلغ مالي يصرف للجريح بعد استحصال موافقة الدوائر المعنية في الدولة.
  • 8.الإيعاز بانجاز المجالس التحقيقية خلال مدة (21) يوما فقط، والمحاسبة في حالة تأخير الانجاز.
  • 9.الإيعاز إلى مديرية الأمور الطبية، وأمانة السر العام لإتخاذ القرار المناسب بخصوص سفر الجرحى من ذوي الحالات الخاصة خارج العراق، في المستشفيات التخصصية واستناداً إلى العروض التي قدمتها مديرية الأمور الطبية.
  • 10.الإيعاز للدوائر المعنية، إصدار موافقات السفر، واختصار الإجراءات الروتينية المتعلقة بالجرحى.
  • 11.الإيعاز إلى الدوائر المعنية باختصار الإجراءات الإدارية الخاصة بالجرحى وفق آلية بين الدوائر المعنية.
  • 12.صرف الرواتب المتأخرة لأي جريح، ومحاسبة كل من يتسبب بالتأخير.
  • 13.صرف المكافآت المنصوص عليها طبقا للقانون الخاص بالجرحى دون تأخير.
  • 14.تخصيص يوم الجمعة من كل أسبوع موعداً للقاء الجرحى أو من يمثلهم من رابطة الجرحى مع أمين السر العام للوزارة لمتابعة شؤونهم واتخاذ الإجراءات المناسبة بصدد تنفيذها.


669

القائمة البريدية

تابعنا على فيسبوك

© 2017 الدكتور خالد العبيدي. جميع الحقوق محفوظة.

Back to top