​خالد العبيدي يستقبل محافظ نينوى الجديد وحكومته المحلية لمناقشة استعدادات تحرير المحافظة

2015/10/13 اخبار  ,   اخبار اخرى  ,   اخبار رئيسية  ,   اخباركم  ,   فديو  ,  

<p>خالد العبيدي يستقبل محافظ نينوى الجديد</p>

خالد العبيدي يستقبل محافظ نينوى الجديد



 استقبل الدكتور خالد العبيدي وزير الدفاع في مكتبه مساء يوم الثلاثاء (13 تشرين الاول/ أكتوبر 2015)، محافظ نينوى الجديد نوفل حمادي سلطان والحكومة المحلية في المحافظة.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي ورئيس أركان الجيش وكالة وكبار القادة العسكريين في وزارة الدفاع مناقشة الخطط والاستعدادات الجارية لتحرير محافظة نينوى من دنس العصابات الإرهابية.

وبارك الوزير العبيدي ورئيس لجنة الأمن والدفاع تسلم محافظ نينوى الجديد مهام عمله، متمنين له التوفيق في عمله هو والحكومة المحلية، واكدوا أن التحديات كبيرة وخصوصاً أن محافظة نينوى تحت وطأة الإرهاب وهناك مهجرين يعانون من مشاكل كثيرة على الحكومة إيجاد الحلول المناسبة لها.

وأكد الدكتور العبيدي خلال اللقاء بأن نينوى لن تغيب عن عيون وزارة الدفاع منذ ان وطأ الإرهاب المحافظة، مشيراُ إلى أن العمل مستمر ليلاً ونهاراً لوضع الخطط العسكرية التي اكتملت وتهيئة القطعات العسكرية لتحرير المحافظة مع تجنب ايقاع الخسائر بالمدنيين قدر الإمكان والمحافظة على البنية التحتية لها.

واستعرض الحاضرون الموقف السياسي والاقتصادي والاجتماعي للمحافظة ومدى استعداد المواطنين والحكومة المحلية في مساعدة القوات الأمنية وتهيئة كافة المستلزمات لإنجاح عمليات تحرير نينوى، خصوصا وإن العراق يمر بظرف اقتصادي مالي صعب ويجب على القوات المسلحة الحفاظ على البنية التحتية، والعمل على ضمان عدم تعرض قطعاتنا وقواتنا المسلحة لأية خسائر غير مبررة وغير مدروسة.

كما بين الوزير العبيدي، أنه لا يمكن تحرير نينوى دون مساعدة أهلها للقوات المسلحة والقوات الأمنية ودون مسكهم لأرضهم المحررة، وإن أهل نينوى قد تعرضوا إلى أقسى أنواع الاضطهاد على يد الإرهابيين، ولاسيما المهجرين منهم الذين تركوا منازلهم منذ ما يقارب السنة وبقوا دون سكن ومأوى.

من جانبه، بين محافظ نينوى أن المحافظة والحكومة المحلية على استعداد تام للتعاون مع القوات الأمنية من اجل استعادة نينوى لحريتها وعودة النازحين إلى ديارهم، مشيرا الى ان القوات المسلحة والمنظومة الأمنية والتعاون معهما هي من أولويات وواجبات الحكومة المحلية.



692

القائمة البريدية

تابعنا على فيسبوك

© 2018 الدكتور خالد العبيدي. جميع الحقوق محفوظة.

Back to top