العبيدي يستقبل رئيس اتحاد الصحفيين العرب ووفدا من الاعلاميين الكويتيين ويؤكد: داعش على وشك النهاية

2016/08/23 اخبار  ,   اخبار اخرى  ,   اخبار رئيسية  ,   اخباركم  ,   حوارات  ,   رؤى  ,   فديو  ,  

<p>خالد العبيدي خلال استقباله وفدا من الاعلاميين الكويتيين</p>

خالد العبيدي خلال استقباله وفدا من الاعلاميين الكويتيين



 استقبل الدكتور خالد العبيدي وزير الدفاع بمكتبه مساء الثلاثاء (٢٣ آب/ أغسطس ٢٠١٦)، نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي بصحبة وفد من الصحفيين من دولة الكويت الشقيقة وعدد من أعضاء نقابة الصحفيين العراقيين.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير العبيدي بالأخوة الصحفيين الكويتيين، مشيداً بمواقف الكويت تجاه العراق وبالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وقدم الدكتور العبيدي عرضاً موجزاً لطبيعة الاستعدادات العسكرية العراقية لمعركة الموصل وآليات بناء القوات العراقية والتطور الكبير الذي أحرزته خلال السنين الماضية، مؤكداً على ان الصفحة العسكرية ضد داعش على وشك ان تطوى بجهود القوات المسلحة العراقية المقاتلة التي التحم معها الحشد الشعبي المجاهد وأبناء العشائر الغيارى، ليبرزوا صورة لشعب استنفر كل قواه لمحاربة قوى البغي والإرهاب.

كما شدد الوزير على ان المعضلة الإنسانية تتمثل بحماية المدنيين وبوجبات النزوح المتوقعة من داخل مدينة الموصل، وكما حصل في غيرها من المدن التي حررتها قواتنا، فضلاً عن عمليات إعادة بناء المدن المدمرة كلها تشكل المعضلة الأساسية التي تواجه العراق، مما يتطلب حشد الجهود الدولية لمساعدة العراق.

من جانبه أكد رئيس الوفد الكويتي الشقيق عدنان الراشد ان العراق هو العمق الاستراتيجي للكويت، وان أمن الكويت والعراق هو أمن واحد، وان الكويتيين يتطلعون الى اليوم الذي تطهر فيه ارض العراق بشكل كامل من رجس الدواعش، مشدداً على أهمية إيلاء المعركة الفكرية والإعلامية ضد داعش أهميتها المطلوبة.

كما حيا الاخوة أعضاء الوفد الكويتي الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة العراقية وصمود الشعب العراقي الشقيق، مؤكدين دعم الكويت حكومةً وشعباً للعراق في حربه ضد قوى الإرهاب.



5046

القائمة البريدية

تابعنا على فيسبوك

© 2017 الدكتور خالد العبيدي. جميع الحقوق محفوظة.

Back to top