​الاتحاد العربي للمحاربين يقر بالإجماع منح الدكتور خالد العبيدي “وسام الاتحاد”

2016/09/29 اخبار  ,   اخبار اخرى  ,   اخبار رئيسية  ,   اخباركم  ,   رؤى  ,  

<p>قرار الجمعية العمومية للاتحاد العربي للمحاربين</p>

قرار الجمعية العمومية للاتحاد العربي للمحاربين



 منح الاتحاد العربي للمحاربين، الدكتور خالد العبيدي "نوط الاتحاد" تقديرا لجهوده واعماله الجليلة من أجل المحاربين وضحايا الحرب في وطنه العراق وأمته العربية (بحسب نص قرار الاتحاد العربي).

وقلد ممثلو الاتحاد العربي للمحاربين، الدكتور العبيدي "وسام الاتحاد" خلال مراسيم اقيمت في بغداد. وقالوا خلال الحفل: إن خطوات العبيدي في محاربة الفساد وإعادة بناء القوات المسلحة العراقية خلال الفترة الماضية وتحديدا بعد احتلال داعش لنحو 40% من أرض العراق، كان لها أثر وصدى كبيرين على المستويين العراقي والعربي، مشيرين الى أن قرار منح هذا الوسام أقر بالإجماع في إجتماع الجمعية العمومية الذي أقيم بالمملكة المغربية في العام 2015.

وشدد ممثلو الإتحاد على القول: إن خطوات الدكتور العبيدي لإعادة تنظيم الجيش العراقي وتدريبه واعادة بنائه من جهة وتسليح القوات العراقية والمشاركة بالعمليات القتالية لطرد الارهابيين خلال فترة قياسية من جهة أخرى، تعد درسا مهما من دروس قيادة وتدريب وتأهيل الجيوش خلال المعارك، خصوصا وإن الجيش العراقي خاض أصعب حرب شوارع منذ العام 2014 وحتى الآن، تتمثل بحرب العصابات التي تحتم على القوات العراقية تكبيد العدو أكبر عدد من الخسائر مع الحفاظ على حياة المدنيين وتجنب تدمير البنى التحتية قدر الامكان.

بالمقابل، قال الدكتور العبيدي، خلال مراسيم تقليده الوسام، إن أكبر وأجمل شهادة ممكن أن ينالها الإنسان هو عندما يؤدي واجبه الوطني تجاه شعبه وجيشه، من خلال بناء وطنه بعيدا عن الطائفية أو العنصرية أو الفئوية، مشددا على ان الجيش العراقي الباسل والقوات الساندة له تقدم الآن الغالي والنفيس لتحرير العراق من عصابات داعش الاجرامية.



151

القائمة البريدية

تابعنا على فيسبوك

© 2017 الدكتور خالد العبيدي. جميع الحقوق محفوظة.

Back to top