خالد العبيدي يرد على أنباء تعيينه حاكما لنينوى: تحرير المحافظة وحماية المدنيين أهم الآن من أي منصب

2016/11/05 اخبار  ,   اخبار اخرى  ,   اخبار رئيسية  ,   اخباركم  ,   رؤى  ,   فديو  ,  

<p>خالد العبيدي خلال استضافته في قناة ان ار تي</p>

خالد العبيدي خلال استضافته في قناة ان ار تي



 قال الدكتور خالد العبيدي (وزير الدفاع العراقي السابق)، إن فصائل المقاومة في مدينة الموصل سيكون لها دور مؤثر في مرحلة تحرير وتطهير المدينة من الإرهابيين.

وأوضح الدكتور العبيدي في حوار صحفي، إن فصائل المقاومة في الموصل تملك أسلحة مهمة وسيكون لها دور واضح ومؤثر لحظة الطلب منها للتحرك على المهام المنوطة بها.

وردا على سؤال بشأن أهمية الرمزية التي يمثلها الدكتور العبيدي لفصائل المقاومة في الموصل، أوضح وزير الدفاع السابق “سبب هذه الرمزية يعود ربما لخلفيتي العسكرية وكوني من أهالي المدينة، بالاضافة الى الدعم الذي تلقته هذه الفصائل لتشكيلها قبل تنفيذ مهامها الوطنية بمساعدة القوات العراقية وضرب الدواعش في مراكز قوتها”.

وبشأن مايتردد عن اختيار الدكتور العبيدي حاكما عسكريا لمحافظة نينوى بعد تحريرها، قال ان كل عراقي يتشرف بخدمة اي مكان في بلده ولاسيما محافظة نينوى، لكني حاليا مهتم أكثر بمسألة تحرير المدينة من الدواعش وفك أسر الأهالي من الإرهابيين وتأمين حياة المدنيين.

وأضاف الدكتور العبيدي: ان قرار تعيين حاكم عسكري لمحافظة نينوى يعتمد بشكل كبير على “كيف ومتى ستحسم معركة تحرير نينوى، لانه سيكون لها تأثير مباشر على طريقة حكم المحافظة”، مشيرا الى ان اختيار حاكم او محافظ لنينوى له طرق ووسائل قانونية تبدأ من مجلس محافظتها وتأييد الأهالي، وصولا الى باقي الإجراءات المعروفة.



811

القائمة البريدية

تابعنا على فيسبوك

© 2017 الدكتور خالد العبيدي. جميع الحقوق محفوظة.

Back to top