​خالد العبيدي يبحث مع رئيس مجلس نينوى تأهيل المناطق المحررة وتقديم المساعدات لـ ٨٥ ألف نازح

2016/11/21 اخبار  ,   اخبار اخرى  ,   اخبار رئيسية  ,   اخباركم  ,   رؤى  ,  

<p>خالد العبيدي وبشار حميد الكيكي</p>

خالد العبيدي وبشار حميد الكيكي



 استقبل الدكتور خالد العبيدي، رئيس مجلس محافظة نينوى بشار حميد الكيكي، وبحث معه العمليات العسكرية الجارية لتحرير المحافظة من عصابات داعش الاجرامية، وإجراءات المحافظة لإعادة تآهيل المناطق المحررة وإعادة النازحين إليها بأسرع وقت.

كما ناقش الدكتور العبيدي مع رئيس مجلس محافظة نينوى، أوضاعالعوائل النازحة من المحافظة والتي وصلعددها الى أكثر من ٨٥ألفا منذ بدء عمليات التحرير وحتى الآن،مازال بعضها بحاجة الى مساعدات غذائية ودوائية عاجلة، بالإضافة الى خيمتحميها من موجات البرد التي هبت على المنطقة منذ أيام عدة.

وشدد الطرفان على ضرورة الإسراع بإعادة إعمار البنى التحتية في الأقضية والنواحي والقرى المحررة لاسيما وان عصابات داعش الاجرامية تتعمد تدمير مستلزمات الحياة قبل هروبها من المناطق التي تحررها القوات العراقية البطلة.

وأكد الطرفان على ضرورة تحشيد كل الطاقات الوطنية لمساعدة النازحين وحمايتهم وتأمين ممراتآمنة لخروجهم من مناطق القتال، مع ضمان حصولهم على مستلزماتهم الحياتية لحين السماح بإعادتهم الى مدنهم بعد تطهيرها من الإرهابيين.

يشار الى أن الدكتور خالد العبيدي كان قد دعا القوات العراقية البطلة ومعها التشكيلات الوطنية الساندة الى حماية المدنيين النازحين وتأمين الحماية اللازمة لهم لحين ضمان عودتهم الى مناطقهم بعد تطهيرها من الإرهابيين.



55024

القائمة البريدية

تابعنا على فيسبوك

© 2017 الدكتور خالد العبيدي. جميع الحقوق محفوظة.

Back to top