​خالد العبيدي يلتقي عبد الحسين شعبان ويؤكد على دور النخبة في التصدي لخطابات الكراهية

2016/12/01 اخبار  ,   اخبار اخرى  ,   اخبار رئيسية  ,   رؤى  ,  

<p>خالد العبيدي يلتقي عبد الحسين شعبان</p>

خالد العبيدي يلتقي عبد الحسين شعبان



 التقى الدكتور خالد العبيدي يوم الخميس (1 كانون الأول/ ديسمبر 2016)، مع مدير عام المركز الوثائقي للقانون الدولي الانساني المفكر الدكتور عبد الحسين شعبان.

وفي بداية اللقاء، أكد الدكتور العبيدي على ضرورة ان يلعب المثقفون وقادة الرأي دورا حيويا في تحقيق التعايش السلمي بين أبناء الشعب العراقي، خصوصا وان العراق تعرض لهجمات إرهابية متتالية نالت من قدراته وامكانياته الذاتية وخلقت مشاكل متراكمة داخل بنية المجتمع العراقي.

وأوضح العبيدي إن معارك تحرير محافظة نينوى والمعارك التي سبقتها أكدت إن العراق بامكانياته الوطنية وتعاضد ابنائه قادر على حماية الشعب والدفاع عن أراضيه ضد الارهابيين، على ان ترافق هذه الانتصارات مرحلة جديدة من التنسيق والتفاهم الوطني والعمل المشترك على مستوى العراق لتحصين المجتمع ضد خطابات الكراهية ومن أية جهة كانت، خصوصا وان الارهابيين سيحاولون ايجاد ثغرات أمنية ومجتمعية لمحاولة التسلل مجددا داخل البيئة العراقية.

وشدد الدكتوران العبيدي وشعبان على ضرورة وضع خطة وطنية شاملة لضمان سرعة اعادة بناء المدن المحررة وتأهيل البنى التحتية بالسرعة الممكنة لضمان عودة النازحين الى مناطقهم وأعمالهم، وتعويضهم عما أصابهم من معاناة قاسية على مدى أكثر من سنتين.



1014

القائمة البريدية

تابعنا على فيسبوك

© 2017 الدكتور خالد العبيدي. جميع الحقوق محفوظة.

Back to top