العبيدي خلال لقائه نظيره التركي: معارك تحرير تكريت دخلت مرحلة التمهيد لإطلاق عمليات التحرير الكبرى

2015/03/05 اخبار  ,   اخبار رئيسية  ,   فديو  ,  

<p>خالد العبيدي يستقبل نظيره وزير الدفاع التركي</p>

خالد العبيدي يستقبل نظيره وزير الدفاع التركي



 استقبل الدكتور خالد العبيدي وزير الدفاع العراقي، نظيره التركي عصمت يلماز في ديوان الوزارة ببغداد صباح يوم الأربعاء (4 آذار/ مارس 2015)، حيث جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبعد اللقاء، عقد الوزيران مؤتمرا صحافيا، أكد فيه الوزير الضيف إن بلاده تقف مع الحكومة العراقية في حربها ضد عصابات داعش الإرهابية، وقال إن تركيا منعت حتى الآن 10,000 متسللاً كانوا يرومون الدخول إلى الأراضي العراقية، كما تم إبعاد 1200 مشتبه بانتمائهم إلى عصابات داعش من الأراضي التركية.
وفيما يخص المساعدات الإنسانية المقدمة للعراق، أوضح الوزير التركي إن بلاده فتحت 4 مخيمات لمساعدة العوائل العراقية النازحة، وقدمت 800 شاحنة تحمل المواد الغذائية والطبية إلى العوائل النازحة.
من جانبه شكر الدكتور العبيدي، نظيره التركي على موقف بلاده من الحرب التي يخوضها العراق ضد الإرهاب، ووصف الزيارة بانها مثمرة وناجحة، متوقعا منها أن تفتح أفاقاً للتعاون المستقبلي بين البلدين.
وفيما يتعلق بعملية تحرير الموصل أكد الدكتور العبيدي إن هذه العملية ستتم قريبا وبأيادي عراقية خالصة وستكون المساعدة الدولية مقتصرة على توفير الغطاء الجوي للقوات العراقية فقط.
وردا على سؤال احد الصحفيين بشأن تقييمه لأداء العملية العسكرية التي يخوضها حاليا الجيش العراقي والقوات الساندة له في محافظة صلاح الدين، أوضح الدكتور العبيدي إن المعارك التي تخوضها القوات العراقية دخلت مرحلة التمهيد لمعارك التحرير الكبرى التي سيشهدها العراق.
وحضر اللقاء رئيس أركان الجيش وأمين السر العام لوزارة الدفاع والمفتش العسكري للوزارة.



440

القائمة البريدية

تابعنا على فيسبوك

© 2017 الدكتور خالد العبيدي. جميع الحقوق محفوظة.

Back to top