​خالد العبيدي في مؤتمر التحالف ضد الإرهاب: الانتصار على “داعش” جاء نتيجة التلاحم بين القوات العراقية

2015/04/08

<p>خالد العبيدي وزير الدفاع العراقي في المؤتمر الصحفي خلال مشاركته في المؤتمر الدولي ضد الارهاب</p>

خالد العبيدي وزير الدفاع العراقي في المؤتمر الصحفي خلال مشاركته في المؤتمر الدولي ضد الارهاب



 بناءً على دعوة رسمية موجهة من قبل الحكومة الأردنية شارك الدكتور خالد العبيدي وزير الدفاع العراقي في مؤتمر التحالف الدولي ضد الإرهاب وداعش المنعقد يوم الأربعاء (8 نيسان/ أبريل 2015) في المملكة الأردنية الهاشمية (البحر الميت)، بمشاركة دول التحالف الدولي ضد داعش.

وقد ألقى الدكتور العبيدي كلمة في المؤتمر قال فيها: إن تحرير مدينة تكريت جاء نتيجة تخطيط عسكري وتنفيذ مباشر من القوات المسلحة العراقية وإسناد الحشد الشعبي وأبناء العشائر، مؤكدا تلاحم القوات الأمنية والمواطنين في تحقيق الإنتصارات التي يشهدها العراق حاليا ضد العصابات الارهابية.
كما أشاد الدكتور العبيدي في كلمته بالدعم والإسناد المقدم من قوات التحالف الدولية في حرب العراقيين ضد "داعش، وشدد على إن العراق يحارب من خلال موقعه الإرهاب نيابة عن العالم كله، داعيا الى تكثيف الدعم والتعاون الدوليين من اجل القضاء على التنظيمات الإرهابية بشكل كامل.
من جانبه ألقى منسق التحالف الدولي الجنرال ألن كلمة بهذه المناسبة دعا فيها دول العالم الى تقديم المساعدة اللازمة للقوات المسلحة العراقية والشعب العراقي للقضاء على التنظيمات الإرهابية، مؤكدا ان التحالف سوف يستمر بدعمه للعراق إلى ان يتم القضاء على داعش.
يشار الى أن وزير الخارجية الأردني كان قد القى كلمة في افتتاح المؤتمر، أشاد فيها بالدور التاريخي للعراق وقواته المسلحة في مقارعة الارهاب، مشيدا بالانتصارات التي حققها الجيش العراقي أخيرا ضد التنظيمات الإرهابية.



1005

القائمة البريدية

تابعنا على فيسبوك

© 2018 الدكتور خالد العبيدي. جميع الحقوق محفوظة.

Back to top